أهلا في موقعنا.

المعرفه

المعرفة الأساسية بتسخير أسلاك السيارات

ضفيرة أسلاك السيارات

يحقق تسخير أسلاك السيارات (ضفيرة أسلاك السيارات) الاتصال المادي لمصدر الطاقة والأجزاء الكهربائية المختلفة في السيارة.يتم توزيع ضفيرة الأسلاك في جميع أنحاء السيارة.إذا تمت مقارنة المحرك بقلب السيارة ، فإن مجموعة الأسلاك هي نظام الشبكة العصبية للسيارة ، وهو المسؤول عن نقل المعلومات بين الأجزاء الكهربائية المختلفة للمركبة.

هناك نوعان من الأنظمة لتصنيع ضفيرة أسلاك السيارات

(1) مقسومًا على الدول الأوروبية والأمريكية ، بما في ذلك الصين ، يتم استخدام نظام TS16949 للتحكم في عملية التصنيع.

(2) بشكل رئيسي في اليابان: تويوتا ، هوندا ، لديهم نظام خاص بهم للتحكم في عملية التصنيع.

يتمتع مصنعو تسخير أسلاك السيارات بخصوصياتهم ويعلقون أهمية على تجربة إنتاج الكابلات والتحكم في تكلفة الكابلات.تعتمد مصانع تسخير الأسلاك الكبيرة في العالم في الغالب على الأسلاك والكابلات ، مثل Yazaki و Sumitomo و Leni و Guhe و Fujikura و kelop و Jingxin ، إلخ.

مقدمة موجزة عن المواد الشائعة لتسخير أسلاك السيارات

1. سلك (سلك جهد منخفض ، 60-600 فولت)

أنواع الأسلاك:

الخط القياسي الوطني: QVR ، QFR ، QVVR ، qbv ، qbv ، إلخ

العلامات اليومية: AV ، AVS ، AVSS ، AEX ، AVX ، cavus ، EB ، TW ، she-g ، إلخ

العلامات الألمانية: flry-a ، flry-b ، إلخ

الخط الأمريكي: Sxl ، إلخ

المواصفات الشائعة هي الأسلاك بمساحة مقطعية اسمية 0.5 ، 0.75 ، 1.0 ، 1.5 ، 2.0 ، 2.5 ، 4.0 ، 6.0 ملم مربع

2. غمد

عادة ما يكون الغلاف (الغلاف المطاطي) مصنوعًا من البلاستيك.يتم إدخال موصل الطرف المضغوط فيه لضمان موثوقية الاتصال.تشمل المواد بشكل أساسي PA6 ، PA66 ، ABS ، PBT ، PP ، إلخ

3. المحطة

مكون أجهزة على شكل ، يتم تجعيده على السلك لتوصيل أسلاك مختلفة لنقل الإشارات ، بما في ذلك طرف ذكر ، وطرف أنثى ، ومحطة حلقية ، وطرف دائري ، إلخ.

المواد الرئيسية هي النحاس الأصفر والبرونز (صلابة النحاس الأصفر أقل بقليل من صلابة البرونز) ، والنحاس الأصفر يمثل نسبة كبيرة.

2. ملحقات غمد: الترباس للماء ، المكونات العمياء ، حلقة الختم ، لوحة القفل ، المشبك ، إلخ

يتم استخدامه بشكل عام لتشكيل موصل مع طرف غمد

3. من خلال أجزاء ثقب المطاط من الأسلاك تسخير

لها وظائف مقاومة التآكل ، مقاومة للماء وختم.يتم توزيعها بشكل أساسي على الواجهة بين المحرك والكابينة ، والواجهة بين الكابينة الأمامية والكابينة (اليسار واليمين إجمالاً) ، والواجهة بين الأبواب الأربعة (أو الباب الخلفي) والسيارة ، وخزان الوقود مدخل.

4. التعادل (مقطع)

عادةً ما يتم استخدام الأصل ، المصنوع من البلاستيك ، لتثبيت ضفيرة الأسلاك في السيارة.هناك روابط ، أقفال الخوار.

5. مادة الأنابيب

مقسم إلى أنبوب مموج ، أنبوب PVC قابل للتقلص بالحرارة ، أنبوب من الألياف الزجاجية.أنبوب مضفر ، أنبوب لف ، إلخ. لحماية ضفيرة الأسلاك.

① منفاخ

بشكل عام ، يتم استخدام حوالي 60٪ أو أكثر من المنفاخ في ربط الحزم.الميزة الرئيسية هي مقاومة التآكل الجيدة ، مقاومة درجات الحرارة العالية ، مثبطات اللهب ومقاومة الحرارة جيدة جدًا في منطقة درجات الحرارة المرتفعة.المقاومة للحرارة منفاخ - 40-150 ℃.تنقسم مادتها بشكل عام إلى PP و pa2.PA أفضل من PP في مثبطات اللهب ومقاومة التآكل ، لكن PP أفضل من PA في إجهاد الانحناء.

وظيفة الأنابيب البلاستيكية القابلة للتقلص بالحرارة تشبه وظيفة الأنابيب المموجة.مرونة الأنابيب البلاستيكية ومقاومة الانحناء للتشوه جيدة ، والأنابيب البلاستيكية مغلقة بشكل عام ، لذلك يتم استخدام الأنابيب البلاستيكية بشكل أساسي في فرع ثني التسخير ، وذلك لجعل الانتقال السلس للسلك.درجة حرارة المقاومة للحرارة لأنبوب PVC ليست عالية ، بشكل عام أقل من 80 ℃.

6. الشريط

شريط الإنتاج: جرح على سطح تسخير الأسلاك.(مقسمة إلى PVC ، شريط إسفنجي ، شريط قماش ، شريط ورقي ، إلخ).شريط تعريف الجودة: يستخدم للتعرف على عيوب منتجات الإنتاج.

يلعب الشريط دور الربط ، ومقاومة التآكل ، والعزل ، ومثبطات اللهب ، وتقليل الضوضاء ، ووضع العلامات والوظائف الأخرى في حزمة الأسلاك ، والتي تمثل عمومًا حوالي 30٪ من مواد الربط.هناك ثلاثة أنواع من الشريط لتسخير الأسلاك: شريط PVC وشريط الفانيلا الهوائي وشريط قاعدة القماش.يتمتع الشريط PVC بمقاومة تآكل جيدة ومقاومة للهب ، ومقاومته لدرجة الحرارة حوالي 80 ℃ ، لذا فإن أداء تقليل الضوضاء ليس جيدًا وسعره منخفض نسبيًا.مادة شريط الفانيلا وشريط قاعدة القماش هي حيوان أليف.يتمتع شريط الفانيلا بأفضل أداء للربط وتقليل الضوضاء ، ومقاومة درجة الحرارة حوالي 105 ℃ ؛يتمتع شريط القماش بأفضل مقاومة للتآكل ، ومقاومة درجة الحرارة القصوى حوالي 150 درجة مئوية.تتمثل العيوب الشائعة لشريط الفانيلا وشريط القاعدة القماشية في ضعف مقاومة اللهب وارتفاع الأسعار.

معرفة تسخير أسلاك السيارات

ضفيرة أسلاك السيارات

يعد تسخير أسلاك السيارات الجسم الرئيسي لشبكة دوائر السيارات.بدون تسخير الأسلاك ، لن تكون هناك دائرة كهربائية للسيارات.في الوقت الحالي ، سواء كانت سيارة فاخرة أو سيارة اقتصادية ، فإن مجموعة الأسلاك هي نفسها بشكل أساسي ، والتي تتكون من أسلاك وموصلات وشريط تغليف.

يُطلق على سلك السيارات أيضًا اسم سلك الجهد المنخفض ، والذي يختلف عن الأسلاك المنزلية العادية.الأسلاك المنزلية العادية عبارة عن سلك نحاسي أحادي النواة ، مع صلابة معينة.أسلاك السيارة عبارة عن أسلاك مرنة نحاسية متعددة النواة ، بعضها رقيق مثل الشعر.يتم لف عدة أو حتى عشرات من الأسلاك النحاسية الناعمة بأنابيب بلاستيكية معزولة (PVC) ، وهي ناعمة وليس من السهل كسرها.

غير معرف

تشمل المواصفات الشائعة للأسلاك في مجموعة أسلاك السيارات الأسلاك ذات مساحة المقطع العرضي الاسمية 0.5 ، 0.75 ، 1.0 ، 1.5 ، 2.0 ، 2.5 ، 4.0 ، 6.0 ، إلخ. لكل منها قيمة الحمل الحالية المسموح بها ، والتي تُستخدم للأسلاك من معدات استهلاك الطاقة المختلفة.خذ حزام السيارة كمثال ، 0.5 خط مواصفات ينطبق على مصباح الجهاز ، مصباح المؤشر ، مصباح الباب ، مصباح السقف ، إلخ ؛خط المواصفات 0.75 مناسب لمصباح لوحة الترخيص ، والمصابيح الصغيرة الأمامية والخلفية ، ومصباح الفرامل ، وما إلى ذلك ؛1.0 خط مواصفات مناسب لمصباح إشارة الانعطاف ، مصباح الضباب ، إلخ ؛1.5 خط المواصفات مناسب للمصابيح الأمامية ، والبوق ، وما إلى ذلك ؛يتطلب خط الطاقة الرئيسي مثل سلك حديد التسليح للمولد وسلك التأريض وما إلى ذلك سلك 2.5-4 مم 2.يشير هذا فقط إلى السيارة العامة ، ويعتمد المفتاح على القيمة الحالية القصوى للحمل.على سبيل المثال ، يتم استخدام السلك الأرضي للبطارية وخط الطاقة الموجب بشكل منفصل لأسلاك السيارات.أقطار الأسلاك الخاصة بهم كبيرة نسبيًا ، على الأقل أكثر من عشرة ملليمترات مربعة.لن يتم دمج أسلاك "بيج ماك" في الحزام الرئيسي.

قبل ترتيب ضفيرة الأسلاك ، يجب رسم مخطط تسخير الأسلاك مسبقًا ، والذي يختلف عن المخطط التخطيطي للدائرة.الرسم التخطيطي للدائرة هو صورة تصف العلاقة بين الأجزاء الكهربائية المختلفة.لا يعكس كيفية اتصال المكونات الكهربائية مع بعضها البعض ، ولا يتأثر بحجم وشكل كل مكون كهربائي والمسافة بينهما.يجب أن يأخذ مخطط تسخير الأسلاك في الاعتبار حجم وشكل كل مكون كهربائي والمسافة بينهما ، ويعكس أيضًا كيفية توصيل المكونات الكهربائية ببعضها البعض.

غير معرف

بعد أن يقوم الفني في مصنع تسخير الأسلاك بعمل لوحة الأسلاك وفقًا لرسم ضفيرة الأسلاك ، يقوم العامل بقطع الأسلاك والأسلاك وفقًا للوائح لوحة الأسلاك.ينقسم الحزام الرئيسي للمركبة بأكملها عمومًا إلى محرك (الإشعال ، EFI ، توليد الطاقة ، التشغيل) ، الأداة ، الإضاءة ، تكييف الهواء ، الأجهزة الكهربائية المساعدة وأجزاء أخرى ، بما في ذلك الحزام الرئيسي وتسخير الفروع.يحتوي الحزام الرئيسي للمركبة على عدة أسلاك متعددة الفروع ، تمامًا مثل عمود الشجرة والفرع.لوحة العدادات هي الجزء الأساسي من الحزام الرئيسي للمركبة بأكملها ، والذي يمتد ذهابًا وإيابًا.نظرًا لعلاقة الطول أو التجميع المريح وأسباب أخرى ، يتم تقسيم تسخير الأسلاك لبعض المركبات إلى تسخير الرأس (بما في ذلك الأداة والمحرك ومجموعة الضوء الأمامي ومكيف الهواء والبطارية) ، والتسخير الخلفي (مجموعة المصباح الخلفي ، مصباح لوحة الترخيص ، مصباح الجذع) ، وحزام السقف (الباب ، مصباح السقف ، بوق الصوت) ، إلخ. سيتم تمييز كل طرف من أطراف الحزام بأرقام وحروف للإشارة إلى كائن توصيل السلك.يمكن للمشغل أن يرى أن العلامة يمكن توصيلها بشكل صحيح بالأسلاك والأجهزة الكهربائية المقابلة ، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند إصلاح أو استبدال الحزام.في نفس الوقت ، يتم تقسيم لون السلك إلى خط لون واحد وخط لون مزدوج.تم تحديد الغرض من اللون أيضًا ، وهو عمومًا المعيار الذي تحدده الشركة المصنعة للسيارة.تنص معايير الصناعة الصينية فقط على اللون الرئيسي ، على سبيل المثال ، يتم استخدام الأسود الفردي لسلك التأريض ، ويستخدم اللون الأحمر الأحادي لخط الطاقة ، والذي لا يمكن الخلط بينه وبينه.

يتم لف حزام الأسلاك بسلك منسوج أو شريط بلاستيكي.من أجل السلامة والمعالجة والراحة في الصيانة ، تم التخلص من لف السلك المنسوج.الآن يتم لفها بشريط بلاستيكي لاصق.يستخدم الموصل أو العروة للتوصيل بين الحزام والحزام وبين الحزام والأجزاء الكهربائية.الموصل مصنوع من البلاستيك وله قابس ومقبس.يتم توصيل ضفيرة الأسلاك بواسطة موصل الأسلاك ، ويتم توصيل التوصيل بين الحزام والأجزاء الكهربائية بواسطة موصل أو عروة.

مع زيادة وظيفة السيارة والتطبيق الواسع لتكنولوجيا التحكم الإلكتروني ، فإن المزيد والمزيد من المكونات الكهربائية ، والمزيد والمزيد من الأسلاك ، وسيصبح تسخير الأسلاك أكثر سمكًا وأثقل.لذلك ، أدخلت السيارة المتقدمة تكوين ناقل CAN ، وتستخدم نظام الإرسال المتعدد.بالمقارنة مع مجموعة الأسلاك التقليدية ، يتم تقليل عدد الأسلاك والموصلات بشكل كبير ، مما يجعل توصيل الأسلاك أسهل.

Welcome to our website.

Knowledge

Basic knowledge of automotive wiring harness

Automotive wiring harness

Automobile wiring harness (automobile wiring harness) realizes the physical connection of the power supply and various electrical parts on the automobile. The wiring harness is distributed all over the vehicle. If the engine is compared to the heart of a car, then the wiring harness is the neural network system of the car, which is responsible for the information transmission between various electrical parts of the vehicle.

There are two types of systems for manufacturing automotive wiring harness

(1) Divided by European and American countries, including China, TS16949 system is used to control the manufacturing process.

(2) Mainly in Japan: Toyota, Honda, they have their own system to control the manufacturing process.

Automobile wiring harness manufacturers have their own particularity and attach importance to cable production experience and cable cost control. The world's large wire harness plants are mostly based on wires and cables, such as Yazaki, Sumitomo, Leni, Guhe, Fujikura, kelop, Jingxin, etc

Brief introduction of common materials for automotive wiring harness

1. Wire (low voltage wire, 60-600v)

Types of wires:

National standard line: QVR, QFR, QVVR, qbv, qbv, etc

Daily marking: AV, AVS, AVSS, AEX, AVX, cavus, EB, TW, she-g, etc

German marking: flry-a, flry-b, etc

American line: Sxl, etc

The common specifications are wires with nominal sectional area of 0.5, 0.75, 1.0, 1.5, 2.0, 2.5, 4.0, 6.0 square mm

2. Sheath

The sheath (rubber shell) is usually made of plastic. The conductor of the pressed terminal is inserted into it to ensure the reliability of connection. The material mainly includes PA6, PA66, ABS, PBT, PP, etc

3. Terminal

A shaped hardware component, which is crimped on the wire to connect different wires to transmit signals, including male terminal, female terminal, ring terminal and circular terminal, etc.

The main materials are brass and bronze (the hardness of brass is slightly lower than that of bronze), and brass accounts for a large proportion.

2. Sheath accessories: Waterproof bolt, blind plug, sealing ring, locking plate, clasp, etc

It is generally used to form connector with sheath terminal

3. Through hole rubber parts of wire harness

It has the functions of wear resistance, waterproof and sealing. It is mainly distributed at the interface between the engine and the cab, the interface between the front cabin and the cab (left and right in total), the interface between the four doors (or back door) and the car, and the fuel tank inlet.

4. Tie (clip)

An original, usually made of plastic, is used to hold the wiring harness in the car. There are ties, bellows lock ties.

5. Pipe material

Divided into corrugated pipe, PVC heat shrinkable pipe, fiberglass pipe. Braided pipe, winding pipe, etc. To protect the wiring harness.

① Bellows

Generally, about 60% or even more bellows are used in bundle binding. The main feature is good wear resistance, high temperature resistance, flame retardant and heat resistance are very good in high temperature area. The temperature resistance of bellows is - 40-150 ℃. Its material is generally divided into PP and pa2. PA is better than PP in flame retardancy and wear resistance, but PP is better than PA in bending fatigue.

② The function of PVC heat shrinkable pipe is similar to that of corrugated pipe. PVC pipe flexibility and bending deformation resistance is good, and PVC pipe is generally closed, so PVC pipe is mainly used at the branch of the harness bend, so as to make the wire smooth transition. The heat resistance temperature of PVC pipe is not high, generally below 80 ℃.

6. Tape

Production tape: wound on the surface of wire harness. (divided into PVC, sponge tape, cloth tape, paper tape, etc.). Quality identification tape: used to identify the defects of the production products.

The tape plays the role of binding, wear resistance, insulation, flame retardant, noise reduction, marking and other functions in the wire bundle, which generally accounts for about 30% of the binding materials. There are three kinds of tape for wire harness: PVC tape, air flannel tape and cloth base tape. PVC tape has good wear resistance and flame retardancy, and its temperature resistance is about 80 ℃, so its noise reduction performance is not good and its price is relatively low. The material of flannel tape and cloth base tape is pet. The flannel tape has the best binding and noise reduction performance, and the temperature resistance is about 105 ℃; the cloth tape has the best wear resistance, and the maximum temperature resistance is about 150 ℃. The common disadvantages of flannel tape and cloth base tape are poor flame retardancy and high price.

Knowledge of automobile wiring harness

Automobile wiring harness

Automobile wiring harness is the main body of automobile circuit network. Without wiring harness, there will be no automobile circuit. At present, whether it is a luxury car or an economy car, the wiring harness is basically the same, which is composed of wires, connectors and wrapping tape.

Automobile wire is also called low-voltage wire, which is different from ordinary household wire. Ordinary household wire is copper single core wire, with a certain hardness. The car wires are copper multi core flexible wires, some of which are as thin as hair. Several or even dozens of soft copper wires are wrapped in plastic insulated pipes (PVC), which are soft and not easy to break.

undefined

The common specifications of wires in automotive wiring harness include wires with nominal cross-sectional area of 0.5, 0.75, 1.0, 1.5, 2.0, 2.5, 4.0, 6.0, etc. each of them has allowable load current value, which is used for wires of different power consumption equipment. Take vehicle harness as an example, 0.5 specification line is applicable to instrument lamp, indicator lamp, door lamp, ceiling lamp, etc.; 0.75 specification line is suitable for license plate lamp, front and rear small lamps, brake lamp, etc.; 1.0 specification line is suitable for turn signal lamp, fog lamp, etc.; 1.5 specification line is suitable for headlamp, horn, etc.; main power line such as generator armature wire, grounding wire, etc. requires 2.5-4mm2 wire. This only refers to the general car, the key depends on the maximum current value of the load. For example, the ground wire of the battery and the positive power line are used separately for the automobile wires. Their wire diameters are relatively large, at least more than ten square millimeters. These "Big Mac" wires will not be incorporated into the main harness.

Before arranging the wiring harness, the wiring harness diagram should be drawn in advance, which is different from the circuit schematic diagram. Circuit schematic diagram is an image that describes the relationship between various electrical parts. It does not reflect how electrical components are connected with each other, and is not affected by the size and shape of each electrical component and the distance between them. The wiring harness diagram must take into account the size and shape of each electrical component and the distance between them, and also reflect how the electrical components are connected with each other.

Undefined

After the technician of the wiring harness factory makes the wiring harness wiring board according to the wiring harness drawing, the worker will cut the wire and wire according to the regulations of the wiring board. The main harness of the whole vehicle is generally divided into engine (ignition, EFI, power generation, starting), instrument, lighting, air conditioning, auxiliary electrical appliances and other parts, including main harness and branch harness. A vehicle main harness has multiple branch wiring harness, just like tree pole and branch. The instrument panel is the core part of the main harness of the whole vehicle, which extends back and forth. Due to the length relationship or convenient assembly and other reasons, the wiring harness of some vehicles is divided into head harness (including instrument, engine, front light assembly, air conditioner, battery), rear harness (tail lamp assembly, license plate lamp, trunk lamp), roof harness (door, ceiling lamp, sound horn), etc. Each end of the harness will be marked with numbers and letters to indicate the connection object of the wire. The operator can see that the sign can be correctly connected to the corresponding wires and electrical devices, which is particularly useful when repairing or replacing the harness. At the same time, the color of wire is divided into single color line and double color line. The purpose of color is also specified, which is generally the standard set by the vehicle manufacturer. China's industry standards only stipulate the main color, for example, single black is used for grounding wire, red monochrome is used for power line, which can not be confused.

Wire harness is wrapped with woven wire or plastic tape. For safety, processing and maintenance convenience, woven wire wrapping has been eliminated. Now it is wrapped with adhesive plastic tape. Connector or lug is used for connection between harness and harness and between harness and electrical parts. The connector is made of plastic and has plug and socket. The wiring harness is connected with wire harness by connector, and the connection between harness and electrical parts is connected by connector or lug.

With the increase of automobile function and the widespread application of electronic control technology, more and more electrical components, more and more wires, and the wire harness will become thicker and heavier. Therefore, the advanced automobile has introduced the CAN bus configuration, uses the multiplex transmission system. Compared with the traditional wiring harness, the number of wires and connectors is greatly reduced, which makes the wiring easier.